في إطار اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف 8 مارس من كلّ سنة، وفي تجربة هي الأولى من نوعها بالجماعة، نظم مجلس جماعة أيت ملول حفلاُ تكريمياُ لفائدة موظّفات ومنتخبات جماعة أيت ملول.
وقد ترأس هذا الحفل السيد رئيس مجلس جماعة أيت ملول الأستاذ “الحسين العسري” والذي عبّر في كلمته عن شكره للموظّفات على تلبيتهنّ للدّعوة في هذا اليوم الكبير لدى مجلس الجماعة إعتزازه بالعمل المهني الدؤوب للموظّفات داخل الإدارة من أجل السير العادي للعمل الإداري والشأن المحلّي بمدينة أيت ملول، وأكّد أن مجلس الجماعة وضع هدفاً أسمى في جعل الموظف داخل جماعة أيت ملول يعمل بكلّ أريحية وذاتية وكأسرة واحدة يسودها الود والتقدير من أجل بناء الوطن أولاً وبناء مدينة تكون رائدة داخل أكَادير الكبير ثانيا وأيضاً لإعطاء الكرامة والعزّة للموظّف داخل الجماعة وهو شعار أساسي وضعه المجلس في أولوياته بإعتبار المرأة الموظّفة شريكة أساسية في التنمية ومصدر للمبادرات سواء داخل أسرتها أو عملها، وكيف لا وهي التي كرّمها الدّين الإسلامي وبعدها المواثيق الدولية.
وأضاف أنّه يطمح في تقلّد المرأة الموظّفة لعدد من المسؤوليات داخل الهيكلة الإدارية الجديدة بجانب زميلها الموظف بإعتبار أنّ لهنّ من الكفاءة والقدرة ما يجعلهن ينتجن الجودة في التعامل مع مصالح المواطنين، وأضاف أنّ هذه الإلتفاتة من مكتب المجلس تأتي كعربون تقدير وعرفان عن المجهودات التي يقمن به هؤلاء الموظّفات.
وقد عبّر مجموعة من الموظّفات في كلمة لهنّ عن إمتنانهنّ وفرحهنّ الكبير بهذه الإلتفاتة المميّزة والنوعية بالنّسبة لهنّ من لدن رئيس أبوابه مفتوحة للجميع، وأكدن أنّهن سعيدات بالإعتراف بمجهوداتهن بتسيير هذا المرفق الإداري الحيوي، مؤكّدات رغبتهن في المضي قدما للرقي بعملهن في الإدارة الجماعية بأيت ملول.
ويبقى أهمّ ماميّز هذا الحفل التكريمي المتميّز الذي عرفته قاعة الإجتماعات بالجماعة مساء يوم الثلاثاء 8 مارس والذي حضره بالإضافة إلى الموظّفات والمنتخبات، نائب رئيس مجلس الجماعة السيد “عبدالله أورغي” و السيد مدير المصالح الجماعية، والكاتب الخاص للرئيس وموظفي مصلحة الشؤون الإجتماعية والثقافية ، الكلمات المؤثرة و المعبرة التي عبر عنها جل المتدخلين حول دلالة التكريم الذي يرّد الإعتبار للموظّفة الجماعية بمدينة أيت ملول ودورها في صناعة الشأن المحلّي بمعية المجلس الذي أخد على عاتقه منذ إنتخابه توفير الجو الإداري الملائم للموظف وإعداد هيكلة إدارية واضحة تتواجد فيها المرأة بجانب الرجل.