مستجدات الجماعة

مسطرة تلقي ومعالجة وتتبع الملاحظات والاقتراحات والشكايات

بناء على مقتضيات المرسوم رقم: 2.17.265 صادر في 28 من رمضان 1438 (23 يونيو 2017) بتحديد كيفيات تلقي ملاحظات المرتفقين و اقتراحاتهم وشكاياتهم و تتبعها و معالجتها خاصة المادة 7 منه، و على قرار الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة و بالوظيفة العمومية رقم: 17/2488 الصادر في 8 محرم 1439 (29 سبتمبر 2017) بتحديد نموذج تقديم الشكاية ونموذج الاشعار بالتوصل بها، ينهي رئيس المجلس الجماعي لايت ملول الى علم كافة المواطنين و عموم المرتفقين أن الشكايات التي يتم تقديمها لمصالح الجماعة يجب أن تحترم الشروط الشكلية و الموضوعية المنصوص عليها وفق القوانين الجاري بها العمل حتى يتسنى دراستها و معالجتها، ويجب أن تتضمن الشكاية وجوبا الوثائق التالية:

  • نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف.

  • تصميم موقعي.

  • وكالة خاصة في حالة تعذر حضور المعني أو تعدد الأطراف.

وعليه فإني أهيب بالجميع الالتزام والتقيد بالمساطر الإدارية، كما أنه يمكن سحب نموذج تقديم الشكاية الموحد لدى مكتب الضبط بالجماعة أو تحميله عبر البوابة الإلكترونية للجماعة: www.aitmelloul.ma

نموذج تقديم الشكاية

مسطرة تلقي ومعالجة وتتبع الملاحظات والاقتراحات والشكايات

الإطلاع على نص الإعلان

 

جماعة أيت ملول 2018 ، تصميم وتطوير #مصلحة_الإعلام